منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > الحوار الإسلامي > عقائد، سيرة وتاريخ > أية براءة اكبر دليل على عدم صلاحية ابي بكر للخلافه
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

الموضوع: أية براءة اكبر دليل على عدم صلاحية ابي بكر للخلافه الرد على الموضوع
اسم المستخدم الخاص بك: إضغط هنا لتسجيل الدخول
عنوان الموضوع:
  
نص الموضوع - إذا لم تكن عضواً لن تظهر مشاركتك إلا بعد مراجعتها من قبل المشرفين:
أيقونة المشاركة
يمكنك إختيار أيقونة خاصة بموضوعك من هذه القائمة :
 

الخيارات الإضافية
خيارات منوعة

إستعراض المشاركات (الأحدث أولاً)
26-03-2010 09:41 PM
أسير الموت




اللهم صل على محمد وآل محمد

موضوع قيم يستحق الرفع

وندعو للأخ ابو جعفر بالتوفيق وإن شاء الله نراه قريبا

02-01-2010 08:49 PM
رافضية حتى الموت الله يحفظك اخي اميري حسين
الموضوع مثل بقيه مواضيعك لاتترك شاردة او واردة الاوذكرتها
الله يوفقك ايها الكريم
04-12-2009 07:50 PM
أميري حسين-5
إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: م8
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
يجمد العضو ( م ع بايعقوب باعشن ) نهائيا بإنتظار طرده دون كرامة بسبب إساءته إلى صاحب العصر والزمان الإمام المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف . لقد حذرنا مرارا من عقوبة الإساءة إلى مقدساتنا تلميحا أو إقرارا وكما قلنا أننا لن نتساهل مع أي شخص تسوّل له نفسه الإساءة إلى مقدساتنا . كل المخالفات تهون ويتم التساهل فيها إلا الإساءة إلى أئمتنا عليهم الصلاة والسلام .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله بكم
عزيزي م8
أكيد هذا باعشن كان يريد طرده
فمالاحظت منه من قبل أسلوب كهذا وهو الذي نادى بالأدب والحوار البناء والشروط التي هو وضعها ونادى بها
تجدوها على الصفحة 10 مشاركة رقم 195
إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: م ع بايعقوب باعشن

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله
وبعد :
أولاً شروط الحوار بيني وبينك في موضوعك هذا
ومواضيعك الأخرى كما أتمنى إن شاء الله هي :
1-- لا للتجريح في صحابة رسول الله صلى الله علية وسلم أو لعلم من أعلام المسلمين إلا بعد أن تبين ببراهينك أنهم أهلاً للجرح يعني بعد أن أسلم لك بما تقول
2- لا للإستهزاء والسخرية بشخص المتحاور .
3- لا لتعمد الكذب .
4- لا للإتهام بالكذب من دون بينة .
5- اللإلتزام بالجواب على كل مايطرح من الطرف الأخر فقط (وليس للمتادخلين ) وإن إستغرق للجواب على ذلك شهر كاملاً أو أكثر على أن ينبه الطرف الأخر أن في طور البحث والمراجعة بين فتره وأخرى إلى أن ينتهي أو ليعترف المشارك أن لا جواب عنده لهذا وليس في ذلك منقصة.
6- اللإلتزام بالموضعية في الحوار :
أ‌- فلا يُخرج عن موضوع الحوار .
ب‌- ويلتزم المحاور بما ألزم به نفسة في بداية حواره .
7- إن تكرر شي من السابق أكثر من مره في المره الثالث ينهي الطرف ماتكرر من الطرف الأخر.
وألتزم أنا م ع بايعقوب باعشن بهذه الشروط
وإن لديك شي في هذه الشروط أو تريد ان تضيف فتفضل .
وتتلزم بمثل ما إلتزمت به كي يكون الحوار بناء وليس مضيعة للوقت ولكي يستفيد كلا الطرفين فهذه عبادة أولاً وأخيراً.

وبعدها يبداء الحوار


ووفقنا الله وإياك لما يحب ويرضى
والسلام ختام

04-12-2009 07:18 PM
م8 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,

يجمد العضو ( م ع بايعقوب باعشن ) نهائيا بإنتظار طرده دون كرامة بسبب إساءته إلى صاحب العصر والزمان الإمام المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف . لقد حذرنا مرارا من عقوبة الإساءة إلى مقدساتنا تلميحا أو إقرارا وكما قلنا أننا لن نتساهل مع أي شخص تسوّل له نفسه الإساءة إلى مقدساتنا . كل المخالفات تهون ويتم التساهل فيها إلا الإساءة إلى أئمتنا عليهم الصلاة والسلام .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
04-12-2009 11:34 AM
أميري حسين-5
إقتباس:
م ع بايعقوب باعشن



بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله علية وسلم


فقد طالت مدة طرح جوابي على ما طرحت وأعتقد أن سببة عدم إستعجالك لي بل وسكوتك كأنك إكتفيت ثم المشاغل إلا أن ما الحوار كما قلنا في البداية لا ضير أن يستمر ولو لسنين


وقد كنت كتبت هذا الجواب قبل حوالي ستة أشهر ولكني لم أنزلة على أساس أن أكمل بقية المشاركات الأولة لك ولكني رأيت أن أخرجة لك الأن ففية كفاية عن المشاركات الأولى على ماأرى


مو مشكلة المهم تكون أجاباتك منطقية وتشير الى المشاركة ورقهما ورقم الصفحة
إعلم رفعت بحقك شكوى كونك لن تحترم عقيدتنا وتستخف بالإمام
فإن كنت تريد العلم فإبتعد عن هذا السلوك


إقتباس:

من حقي أن أسأل إن كنت إمامي
لأني دخلت هنا لاحاور إمامي وليس طائي


ماذا هذا السؤال المزري
وهل هناك مذهب يدعى طائي حتى تتسائل عنه
وهل هذا تسائل عقلاني من بعد كل تلك الشهور

إقتباس:

ثم
إن تقول أنه ربما منذ مئات السنين الامر كان بيّن وواضح فتدخلت الايادي ومحت حقائق
محتة من أين من كتبكم ؟!
لا أعتقد أنك ستقول من كتبنا
فإذا محي هذا فكم غيره محي
وماهي وظيفة صاحب الزمان إذاً ؟!
هذا من سخف القول ولن أرد عليك فلا تتمادى فمحلك تعرفه أين سيكون


إقتباس:

مالم يعجبك قلت عنة من الوضاعين
وما يعجبك صححتة
من دون قواعد الأخذ والرد
سنسلم لك أنه من الوضاعين لو أتيت برواية صحيحة لزيادة أن أبو بكر بعث بسورة براءه
ليس هكذا تورد الإبل ياباعشن
أنا لن أنكر كون أبو بكر إبتداء هو من خرج ببراءة ولكن معقباتها ونتائجها جائت عليه وخيمة فأنتبه لما تكتب وتقول





إقتباس:
أية سورة الممتحنة في معية العلم إستناداً لقولة في نفس الأية بعد ذكر المعية
ُثمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ

هذا تفسيرك أنت للتلاعب بالمعية المهم سؤالي الله معهم أم ليس معهم
فالمعية هي معية معية علم أو معية نصر فهي معية
إقتباس:

أما أية الغار فهي في معية النصر و التأييد إستناداً لما في نفس الأية بعد ذكر المعية
وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ

فهل تعقل لهذا ؟
تمعن لهذا أو اعطني علية رداً مقبولاً



أولا وحسب ما ذهبت ياترى معية النصر تحاذي معية العلم أم لاتلازمها؟
معية النصر وأي معية كانت
فهنا في آية الغار بالأخص النصر هو نصر الله لرسوله ولا دخل لها ولا شأن لإبي بكر بها
الا تنصروه فقد نصره الله
فالنصرة للنبي وليس لابي بكر فلا تفسر المعية على مزاجك ولا يعقل أن تشمل معية النصر أبي بكركونه فقط ثاني إثنين
وها قد أنت الأن نسفت معتقدك بنفسك
كون معية النصر خاصة بالنبي لا غير
إقتباس:

فعلى حسب روايتكم هذه المخالفة لروايتنا
أقول :
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حين دخل قباء ما كان معه إلا أبو بكر رضي الله عنة
والمسلمون هناك ما رأوا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم أحداً إلا أبا بكر
وذلك يدل على أنه كان يصطفيه لنفسه من بين أصحابه في السفر والحضر

أقول يصطفيه لنفسه كبيرة وجملة واسعة جدا لا يتقبلها عاقل ذو لب أما دخول أبوبكر مع النبي قباء بشكل عام أوافقك عليه وكذلك ناقته دخلت قباء وذكرت عن ذلك ولكن المهم ما نتج من بعد فراجع لتقف على كون أبي بكر لم يبقى في قباء لما ظل النبي منتظرا وصول الإمام علي عليه السلام مع الفواطم
إقتباس:

رمتني بدائها ونسلت
الخائف الحزين هو الذي لم يظهر إلى الأن منذوا أكثر من ألف سنة
لينصر نبية ويظهر دينة
ههههههههه

هذا ما أقول عنه لما يفلس الوهابي يبدأ بالإسفتزاز وعدم الإحترام وسلك سولكا غير قويم تأدب في حوارك
وكان الأجدر أن تجيب ما قلته بجواب علمي بل ردك القسيم هذا


إقتباس:

والزياده هنا بمعنى التوضيح ليس إلا
فهم لم يزيدوا مشياً على النار ولا ركضة طويريج التي حربتم من قال ببدعتها وزيادتها منكم كالشامي

هذا تمادي آخر منك وكما ذكرت رفعت بك شكوى للإدراة
فعوض ردك هذا كنت تبين حقيقة ماهية الزيادة بدليل لا بكلام

إقتباس:
أقول : الله قال ثاني إثنين ولم يقل ثالث ثلاثة

يتبع إن شاء الله
هذا صحيح ولا أحد ينكر قوله عز وعلا
وقال ايضا
وكلبهم باسط ذراعيه بالوصيد لو اطلعت عليهم لوليت منهم فرارا ولملئت منهم رعبا


سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم قل ربي اعلم بعدتهم ما يعلمهم الا قليل فلا تمار فيهم الا مراء ظاهرا ولا تستفت فيهم منهم احدا
وأقول فهل كلبهم هنا زادته فخرا أو أخرجته من نجاسته أو أدخلته الجنة أم ماذا
نعم إنّ النبي كان ثاني إثنين وهو قول العرب لتبيان عن واحد من إثنين
أو ثلاثة
لمايقال ثالث ثلاثة وهكذا
المهم المراد واحد من المذكورين ولا شرط أن يكونا كلاهما مؤمنين مسلمين أوآدميين حتى
واضح
أرجو ذلك
ولا تنسى
تأدب في حوارك لاأريد أن أخسرك
وإن كنت قد سقطت من عيني
فمازلت أرجو التزامك بأدبا لحوار
04-12-2009 06:54 AM
م ع بايعقوب باعشن
quote


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله علية وسلم

فقد طالت مدة طرح جوابي على ما طرحت وأعتقد أن سببة عدم إستعجالك لي بل وسكوتك كأنك إكتفيت ثم المشاغل إلا أن ما الحوار كما قلنا في البداية لا ضير أن يستمر ولو لسنين

وقد كنت كتبت هذا الجواب قبل حوالي ستة أشهر ولكني لم أنزلة على أساس أن أكمل بقية المشاركات الأولة لك ولكني رأيت أن أخرجة لك الأن ففية كفاية عن المشاركات الأولى على ماأرى


الرد على المشاركة رقم 273
وهي رد على مشاركتي رقم 232 صفحة 12




إقتباس:

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة م ع بايعقوب باعشن
بسم الله الرحمن الرحيم
ان الشيخ الطائي محقق

وهل بقية علمائكم السابقين أخذوا هذا القول من غير تحقيق وهو أمر عقدي ؟!
وأين أئمتكم الإثناء عشر من هذا القول ؟!
لم يكتشفة إلا الطائي ؟!

ااخي اعلم بارك الله بك
ان طرح ذكرالطائي وتحقيقه او ابو رية وطه حسين
ليس اصل الموضوع ولا الاحتجاج به
وانما اشارة او تلميح او حرف يذكر في بحر الكلمات
فلا ادري لماذا تعشم نفسك كل هذا الرد المطول
فاني ارى في كلامه صحة وتحقيقه له حقائق
وهذا من حقي
اما ان تاتي وتسالني هل من علمائك اخذوا بهذا القول
او ائمتنا قالوا بهذا
ماهذا السؤال
ومن اين لك
وكيف تواجد في نفسك
وهل كل ما تفسره تتسائل عنه حقيقة واقعة
وما دخل الائمة في الموضوع
اراك مرة تذهب للعصمة ومرة للخلافة ومرة للوراثة ومرة ومرة
اليس هذا تشتيت
ان كان قد حقق او لم يحقق في الامر من قبل غير الطائي
فلا يقدم ولا يؤخر
واعلم ربما منذ مئات السنين الامر كان بيّن وواضح فتدخلت الايادي ومحت حقائق
فلا تتخذ من كلام الطائي او ابو رية او طه حسين وسيلة للاكثار من الكلام
وهم حالة عرضية وفرعية
وتم ذكرها من باب البينة بان هناك من يقول وهناك من يعارض وهناك امر
له ردوده الفعليه
فلا تحمل السلم بالعرض وتهرول بة
من حقي أن أسأل إن كنت إمامي
لأني دخلت هنا لاحاور إمامي وليس طائي

ثم
إن تقول أنه ربما منذ مئات السنين الامر كان بيّن وواضح فتدخلت الايادي ومحت حقائق
محتة من أين من كتبكم ؟!
لا أعتقد أنك ستقول من كتبنا
فإذا محي هذا فكم غيره محي
وماهي وظيفة صاحب الزمان إذاً ؟!


إقتباس:

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة م ع بايعقوب باعشن

الفضائل لخليفة رسول الله صلى الله علية وسلم
أبوبكر الصديق رضي الله عنة وأرضاه
من هذه الاية لاتعد ولاتحصى ولنذكر بعض منها :
أولاً- أنه عليه السلام لما ذهب إلى الغار لأجل أنه كان يخاف الكفار من أن يقدموا على قتله
فلولا أنه عليه السلام كان قاطعاً على باطن أبي بكر
بأنه من المؤمنين المحققين الصادقين الصديقين
وإلا لما أصحبه نفسه في ذلك الموضع
لأنه لو جوز أن يكون باطنه بخلاف ظاهره
لخافه من أن يدل أعداءه عليه
وأيضاً لخافه من أن يقدم على قتله فلما استخلصه لنفسه في تلك الحالة
دل على أنه عليه السلام كان قاطعاً بأن باطنه على وفق ظاهره






إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة م ع بايعقوب باعشن

روايات الهجرة متعددة باختلاف متنها
ومتضاربة ولسوف اضع لها ردا خاص
لانه مطول
فليس الامر كما تصوره انت
وباختصار اقول لك
ان ليس هناك سابق اتفاق بين النبي وابي بكر على الاطلاق
فلا تصور الامر ان النبي اختاره لنفسه صاحبا وووو
فهذا من الوضاعين

مالم يعجبك قلت عنة من الوضاعين
وما يعجبك صححتة
من دون قواعد الأخذ والرد
سنسلم لك أنه من الوضاعين لو أتيت برواية صحيحة لزيادة أن أبو بكر بعث بسورة براءه




إقتباس:
.
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة م ع بايعقوب باعشن
ثانياً - إن قول رسول الله صلى الله علية وسلم :
((إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا)) [التوبة:40]
يقتضي المعية لهما، أي: معي ومعك يا أبا بكر
فمعية الله جاءت بلفظ التثنية للاثنين
ولم يقل: إن الله معي
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة م ع بايعقوب باعشن


اعتقد اني اجبتك على هذا
المعية التي لا ادري لماذا كل هذه الامال المتعلقة بها
وبانتظار ردك
سورة الممتحنة
أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَا يَكُونُ
مِن نَّجْوَى ثَلَاثَةٍ إِلَّا هُوَ رَابِعُهُمْ
وَلَا خَمْسَةٍ إِلَّا هُوَ سَادِسُهُمْ
وَلَا أَدْنَى مِن ذَلِكَ وَلَا أَكْثَرَ إِلَّا هُوَ مَعَهُمْ
أَيْنَ مَا كَانُوا ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (7)



أية سورة الممتحنة في معية العلم إستناداً لقولة في نفس الأية بعد ذكر المعية
ُثمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ

أما أية الغار فهي في معية النصر و التأييد إستناداً لما في نفس الأية بعد ذكر المعية
وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ

فهل تعقل لهذا ؟
تمعن لهذا أو اعطني علية رداً مقبولاً

إقتباس:

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة م ع بايعقوب باعشن
ثالثاً - رابعاً -
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة م ع بايعقوب باعشن

انشاء في انشاء
غير ملزم لي
؟!

إقتباس:

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة م ع بايعقوب باعشن
خامساً - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حين دخل المدينة ما كان معه إلا أبو بكر رضي الله عنة
والمهاجرين والأنصار ما رأوا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم أحداً إلا أبا بكر
وذلك يدل على أنه كان يصطفيه لنفسه من بين أصحابه في السفر والحضر
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة م ع بايعقوب باعشن

هذا الدليل يحتاج الى دليل يوتقه
لا كلام انشاء
فمن قال ذلك
بل هناك روايت تذكر ان ابا بكر ترك النبي ونزل وحده الى المدينة
والامر الاهم
ان نبي الله انتظر مجيئ الامام علي من مكة مع الفواطم
ولبث في قبار وعلى مختلف الاقول من عشرة اياو الى اسبوعين او شهر
لبث النبي في قباء
ينتظر مجئ الامام ومن معه وقد تم بناء مسجد قباء خلال تواجده هناك
فلا ادري من اين لك هذه الخيا ل الذي تريد ان تجعله حقيقة واقعة
وثم قل لي
هل كان ابو بكر مع النبي في الطائف مثلا
وهل كان ابو بكر ساعة رحيل النبي مثلا
والتفصيل ان شاء الله سياتي مع النقطة السابقة المتعلقة بالهجرة واحداثها
أقول لا داعي للتفصيل
فعلى حسب روايتكم هذه المخالفة لروايتنا
أقول :
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حين دخل قباء ما كان معه إلا أبو بكر رضي الله عنة
والمسلمون هناك ما رأوا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم أحداً إلا أبا بكر
وذلك يدل على أنه كان يصطفيه لنفسه من بين أصحابه في السفر والحضر
إقتباس:


إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة م ع بايعقوب باعشن
وأن أصحابنا زادوا عليه وقالوا :
لما لم يحضر معه في ذلك السفر أحد إلا أبو بكر
فلو قدرنا أنه توفى رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذلك السفر لزم أن لا يقوم بأمره إلا أبو بكر وأن لا يكون وصيه على أمته إلا أبو بكر
وأن لا يبلغ ما حدث من الوحي والتنزيل في ذلك الطريق إلى أمته إلا أبو بكر
وكل ذلك يدل على الفضائل العالية والدرجات الرفيعة لأبي بكر .

إقتباس:

وأن أصحابنا زادوا عليه وقالوا :

هي المصيبة ان اصحابكم زادوا
وبزيادتهم قد غالوا وغالوا
وكل شئ جاء من اصحابكم ووما زادوا فيه وما يدريك انهم زادوا على كل شئ الذي نسب الى ابي بكر
ولكن يكفي دليل السكينة التي لا تنزل الا على المؤمن كاف لتبيان زيف ادعاء علمائكم
اللذين زادوا
زادوا في ابي بكر وانقصوه من دينهم وايمانهم و جهلم
كون ان الله ابى الا ان يتم نوره
وان ينصر نبيه وان يظهر الدين
ويتم رسالته
ولكن علمائكم حالهم حال ابي بكر خائف حزين
رمتني بدائها ونسلت
الخائف الحزين هو الذي لم يظهر إلى الأن منذوا أكثر من ألف سنة
لينصر نبية ويظهر دينة
ههههههههه

والزياده هنا بمعنى التوضيح ليس إلا
فهم لم يزيدوا مشياً على النار ولا ركضة طويريج التي حربتم من قال ببدعتها وزيادتها منكم كالشامي

إقتباس:

وقد نهاه النبي من فعله ذاك
فان كان حزن ابي بكر طاعة فيها
ما نهاه النبي
ولما قال له لا تحزن
اذن هناك معصية
كمعصية علمائكم اللذين زادوا
وعليه لا موجب لهكذا حلم يحلم به علمائكم
واعلموا
وان ابنته عائشة قالت ما انزل فينا قران
فعلام كل هذا الفنتازية من علمائكم
يكفي دليل يكذب ما زاد علمائكم
يوم الغدير
وهناك العشرات بان رسول الله صرح بها
النص على امامة علي بن ابي طالب
عليه السلام
فعجب العجاب من
ان الايات بينات وواضحات
تنال مِنْ مَنْ كان مع النبي
وانتم تمجدونه وتجعلوه نصا بالاستخلاف
وشئ اخر احب ذكره
ان هناك ثالث كان مع النبي وابي بكر
وهو الدليل
فهل له نصيب من الرسالة والتبليغ والوحي شئ ايضا
قولك أن لو كان حزنة طاعة لما نهاه
سيأتي الرد علية لاحقاً

أما قول أمنا عائشة رضي الله عنها ما أنزل الله فينا شي
فسيرد عليك شيخ من شيوخكم
ففي دلائل الصدق لنهج الحق لمحمد حسن المظفر 6/554 قال :
ولا ينافي هذا العمومُ آيةَ الغار; لنزولها في رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)، ولكنّها دلّت على خطابه لأبي بكر، وهو ليس نزولا فيه!

أما سؤالك عن الدليل هل له نصيب ؟!
أقول : الله قال ثاني إثنين ولم يقل ثالث ثلاثة

يتبع إن شاء الله
16-08-2009 11:11 AM
زهر الشوق اللهم صل وسلم على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين
14-08-2009 09:09 PM
زهر الشوق
إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: زهر الشوق
ألا تعقلون قليلا ؟!

اذا كانت آية براءة جاء أمر أرسالها من الله فكيف بالخلافة بعد النبي صل الله عليه وآله وسلم ؟!
واذا كان رسول الله يختار كل قائد لكل حملة وغزوة وسرية فكيف يترك أمر الأمة بعد موته بدون قائد وهو يعلم بأنه ميت ؟!
14-03-2009 05:07 PM
الحاجة ليلى مأجورين على تبيان حقائق هذا الموضوع . ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا ... من الذي لقب أبا بكر بالصديق . والثاني بالفاروق . أوليست هذه الالقاب والصفات الحسنة من حق علي ابن أبي طالب عليه السلام ، حيث قال له رسول الله (ص) :
يا علي ، انت الصديق الاكبر . يا علي انت الفاروق الاعظم ........ من أعطى هؤلاء القوم هذه التسميات زورا وبهتانا ؟؟؟؟
14-03-2009 04:40 PM
زهر الشوق ألا تعقلون قليلا ؟!

اذا كانت آية براءة جاء أمر أرسالها من الله فكيف بالخلافة بعد النبي صل الله عليه وآله وسلم ؟!
واذا كان رسول الله يختار كل قائد لكل حملة وغزوة وسرية فكيف يترك أمر الأمة بعد موته بدون قائد وهو يعلم بأنه ميت ؟!
19-02-2009 02:47 PM
أم صفاء بوركت على ماخطته يداك وعلى مابذرته من جهد

وما استغربه كيف يترك هؤلاء النبي وأهل بيته الطاهرين ويدافعون عن ابو بكر وغيره من المنافقين

والأمر الأكثر وضوحا هو موضوع الولاية المسلوبة والمخفية والمنزوعة من كتب السنة وهذا بعينه مذهب ناقص

ومن يتأمله يرى قصصا تحتاج الى نهاية والا كيف سيموت النبي(ص) دون تعيين ولي من بعده يخلفه من بعده ويواصل بعثته وهل سيختار النبي ماهو تحت ناظريه واخلاقه من اخلاق النبي ام سيذهب للبعيد أو مجرد صديق والصداقة قد تنقطع وخاصة ان كانت هناك مشاكل من وراء هذه الصداقة ،ولكن الظفر مايطلع من اللحم

اللهم اظهر الحق حقا والباطل باطلا
19-02-2009 11:44 AM
زهر الشوق
إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: أميري حسين-5
اختي الفاضلة زهر الشوق
لك كل تقدير وامتنان بارك الله بك وحماك من كل سوء
اخي محمد الوائلي شكري العميق لجانبك حماك الله
الله يحفظك اخي الفاضل والحمد لله رب العالمين الذي أعانك و أعطاك القدرة على الدخول لنطمئن على صحتك جعلك الله في تمام الصحة والعافية وبارك لك فيهما ان شاء الله

لا حرمنا الله من تواجدك في المنتدى أبدا

18-02-2009 07:10 PM
أميري حسين-5
إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: محمد الوائلي
اهلا وسهلا اخي ابو جعفر نورت المنتدى
الله ينور ايامك بالخير والبركة
18-02-2009 04:13 PM
محمد الوائلي اهلا وسهلا اخي ابو جعفر نورت المنتدى
18-02-2009 03:16 PM
أميري حسين-5
إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: عبد المؤمن
اسفرت وانورت واستهلت وامطرت
الف الف حمدالله على السلامة
وخطاك السو والحمد لله على عودتك
بشرنا عتك كيف احوالك وصحتك ؟
ارجو ان تكون بصحة وعافية
وشكرا لله على عودتك سالما
حياك الله اخي عبد المؤمن ووفقك لمرضاته وحماك من كل سوء بحق محمد وال محمد
اللهم صل على محمد وال محمد
الحمد لله ازمة ومرت والعافية كما يقول المثل العراقي بالتداريج
واخيرا الحمد لله الذي لايحمد على مكروه سواء بارك الله بك ورحم الله والديك وشكري لك على طيب ما كتبت
18-02-2009 02:15 PM
عبد المؤمن
اسفرت وانورت واستهلت وامطرت
الف الف حمدالله على السلامة
وخطاك السو والحمد لله على عودتك
بشرنا عتك كيف احوالك وصحتك ؟
ارجو ان تكون بصحة وعافية
وشكرا لله على عودتك سالما
18-02-2009 02:10 PM
أميري حسين-5
إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: زهر الشوق
أخي الفاضل
أسأل الله لك تمام الصحة والعافية ان شاء الله
بحق السيدة الزهراء و أبيها وبعلها وبنيها والتسعة المعصومين من بنيها يا الله
اختي الفاضلة زهر الشوق
لك كل تقدير وامتنان بارك الله بك وحماك من كل سوء
اخي محمد الوائلي شكري العميق لجانبك حماك الله
16-02-2009 12:39 PM
محمد الوائلي اللهم صل على محمد وال محمد ومن على اخونا ابو جعفر بالشفاء العاجل
14-02-2009 10:33 PM
زهر الشوق أخي الفاضل
أسأل الله لك تمام الصحة والعافية ان شاء الله
بحق السيدة الزهراء و أبيها وبعلها وبنيها والتسعة المعصومين من بنيها يا الله
30-01-2009 04:06 PM
م ع بايعقوب باعشن إنتظر ردي
بإذن الله
هذا الموضوع يحتوي على أكثر من 20 رد . إضغط هنا لعرض كامل الموضوع.

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 08:47 AM ] .

 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin